Saturday, April 11, 2009

للتوضيح

.
.
.
أنا وايد أستغربت من الكلام اللي قاعده أسمعه
.
بما أن المرشح خالد الطاحوس عضو من أعضاء
.
التكتل الشعبي..فالتكتل الشعبي كلّه يأيده..بما فيهم
.
العم أحمد السعدون
.
فحبّيت أوضّح بعض النقاط اللي أعرفها..و متأكده منها
.
.
.
المرشّح خالد الطاحوس ليس عضوا في التكتل الشعبي
.
و لا يمثله
.
.
العم أحمد السعدون ضد دعوة المرشح خالد الطاحوس
.
أبناء القبائل لانتخابات فرعيه و تحريضهم على المؤسسات
.
الأمنيه
.
.
و كما أنه ضد أحتجاز المرشح في أمن الدوله بل يفترض 
.
أن يتم تحويله للنيابه العامه لاتخاذ كافة الأجرائات القانونيه
.
المناسبه
.
.
و شكـــــــــرا 

43 comments:

esTeKaNa said...

عفوا
:)
يعطيج العافيه وشكرا للتوضيح
تصدقين هذا البوست المفروض اقراه الصبح صحاني ،حسيت روحي مركزه
بس صراحة الله يهني من تشتغلين وياهم
حسيتج مخلصه
وصادقه بوقفتج ويا السعدون
عسى ربي يوفقه يارب
وتصبحين على خير
:)

ولد الديرة said...

المرشح اسمه خالد طاحوس العجمي

اخاف بعد يبلشون الطاحوس ربعنا

:)

شـقـــــران said...

الغالية نانونانو

مساء زهرة السوسن

غاليتنا كلامك صحيح...الطاحوس ليس من أعضاء التكتل الشعبي ولكنه من القريبين منه

يتبناه السيد البراك ودائما مايكون في جانبه في كثير من القضايا

منها أزمة النقابات قبل ثلاث سنوات
أزمة الطاحوس ونقابة الصناعة مع وزير التجارة أنذاك السيد الهاجري..من سنتين تقريبا

إضافة إلى قضايا أخرى حضي فيها الطاحوس بدعم البراك


المشكلة أن الطاحوس من دعاة الفرعيات،،،البراك ضدها!؟

هناك نقاط تلاقي بينهما ولكن نقاط التلاقي لايجب أن تكون على أساس المبادئ،،،لذلك السيد السعدون أعتقد أنه غير راغب باقتراب الطاحوس لكتلة الشعبي


وليد الجري أيضا من داعمي الطاحوس سابقا


أظن على التكتل الشعبي أن يُــفهم السيد الطاحوس أن هناك ثوابت ليس عليه أن يتجاوزها منها: الانتخابات الفرعية والتأجيج العاطفي للعصبيات



ملاحظة على الجانب

مازلت معترضا وبشدة على الكلام الذي قاله السيد الطاحوس حول المجاميع التي ستواجه رجال الداخلية...فهذا القول مرفوض جملة وتفصيلا ويجب أن يحاسب ((قانونيا)) على ماقاله


مسألة احتجاز الطاحوس في أمن الدولة دون توجيه اتهام أو احالته للنيابة مرفوضة أيضا من قبل شخصي البسيط...يجب أن يتم التعامل قانونيا،،،غير ذلك فلا كبيرة

يجب أن لانعالج الخطأ بخطأ أكبر منه

.
.


رأيي الشخصي سأسجله هنا وهذا شرف لي ياغاليتنا...ورأي الشخصي يتمحور بالآتي

ماتعرض له الطاحوس سيشكل له دعاية انتخابية كبيرة بين أوساط قبيلته...مما سيرفع اسهمه ويجعله مرشح قوي


أين المشكلة؟؟

المشكلة أن صعود الطاحوس بعد هذه الدعاية من قبل الحكومة سيكون على حساب ((الصوت العاقل)) والرافض للعصبيات من داخل قبيلته الكريمة



أدري طولت بالتعليق...لكن أمون عليك ياصاحبة القلب الكبير
:)



تقبلي مني أحمل التحايا وأرّقها

kuwaitawy said...

لا املك المصدر لأن ما سأقوله سمعته من احد الذين لهم خلفيه سياسيه واثق بها



يقال


انه تم سؤال احمد السعدون عن مبدأ التكتل الشعبي بالنسبه للانتخابات الفرعيه وكيفية دخول احد اعضاءه ( الحبيني ) الفرعيه


فرد عليهم السعدون بجمله واحده

اهلا بالفرعيه اذا كانت مخرجاتها امثال مرزوق الحبيني



وما اعنيه بهذه الجمله


ان الانتخابات الفرعيه ليست من ثوابت التكتل الشعبي كما قالها زميلي شقران


تقبلي تحياتي

طز بالرجالة said...

هذا الي يقول
الطاحوس ربعنا
ابشرك كلهم بدو

عجمي عتيبي كلهم عيال الديرة
و اذا طاحوسك اسكنوا اليرموك مو معناته انهم ااصل أو أفضل من طاحوس المنطقة العاشرة

بسكم لوعتوا جبودنا

بعدين حناحينو
بعطيج نصيحة اخت

يوزي عن بو عبدالعزيز
مو تزعلين
بس اشتغلتي مع النيباري و يبتيه القاع

هالمره السعدون؟

باكر يخسر و تعتزلين تدوين سنتين مره ثانية

طز بالرجالة said...

ايه
ون مور ثنق

تري زوجة الطاحوس هذا

صباحية

يعني طلع مو طاحوس جينكو لا
شد بلاده

معلومة يمكن تلجم العنصرية

Enter-Q8 said...

الطاحوس
قضية الساحة

AlJareeh - الجريح said...

في نظري التكتل الشعبي تكتل بلا هوية، تكتل شعاره الصراع و الصراخ من أجل البقاءوالمحافظة على كرسي المجلس محزن كثيرا أن نرى أحمد السعدون أحد أعضائه

nanonano said...

esTeKaNa :

صباح الخير عزيزتي

أنا آسفه أني صحّيتج الساعه ٢ بالليل

بس شاسوي

ما عبّرت أنطر

و عسى الله يعطي العم بوعبدالعزيز

الصحه و العافيه

عشان نقدر نتعلّم و نستفيد منّه

nanonano said...

ولد الديرة:

شكرا للتوضيح

بس لا تخاف..محد راح يبلش أحد

هالديره كل شي معروف فيها

nanonano said...

شـقـــــران:

صباح الهيل و الزعفران

معلّمي العزيز أول شي

المدونه مدوتنك..و أنت تدري

فما له داعي للأعتذار عن الأطاله
====

ثاني شي

كلامك كلّه أتفق معاك

و مثل ما تفضّلت

يجب أن لانعالج الخطأ بخطأ أكبر منه

هذا مربط الفرس

و هذي بالضبط اللي قاعد ينادي فيه كل مواطن

شريف.. غيور.. خايف على الكويت

nanonano said...

kuwaitawy:

أهلا و سهلا

عزيزي حيثية السؤال مال

النائب السابق مرزوق الحبيني

راح أتأكد لك منها

بس في موضوعي هذا

أنا قاعده أوضح الموقف العم بوعبدالعزيز

من الكلام اللي قاله المرشح خالد الطاحوس

لأن في ناس قاعدين يروجون أن العم أحمد

موافق على كلام المرشح خالد

و هذا مو صحيح


و بس

nanonano said...

طز بالرجالة:

أهلين

أنا ماني عارفه

ليش دخلتنا في متاهات

عائلة الطاحوس عائله كريمه

و المرشح خالد الطاحوس

أساء حق نفسه بكلامه هذا

فقــــــــــــــــط





أما حق بقية تعليقك

فاسمح لي

أنا أترفّع عن الرد على مثل هالترّاهات

nanonano said...

Enter-Q8:

بو وليد

حــــــــــــدّه

و للأسف هذا اللي يبيه

و وصل له

nanonano said...

AlJareeh - الجريح:

صباح الخير

و أهلا و سهلا فيك

وجهة نظرك أحترمها

بس التكتل الشعبي

عنده أنجازات..فحرام أن نعلّق

عليه أن تكتل الصراخ

و حياك الله

AlJareeh - الجريح said...

شكرا على كرم و حسن الضيافة، أنت تقولين إن التكتل الشعبي له إنجازات، ما هذه الإنجازات؟؟؟ هل إلغاء صفقة الداو بدون توضيح الأسباب يعد إنجاز، هل إلغاء المصفاة الرابعة يعد إنجاز، هل معارضة قانون الإستقرار المالي و الوعيد بعدم الموافقة عليه بالمجلس القادم يعد إنجاز؟؟؟ أنا أختلف معك، قد يكون هناك إنجازات للتكتل الشعبس و لكن سياساته التأزيمية حجبت هذه الإنجازات إن وجدت.

Blog 3amty said...

مع التكتل مو مع التكتل السعدون مؤيد مو ممؤيد مو قضيتنا، القضية أن هوقهوقن الطاحوس أبدى أستعداده لمواجة القانون ورجال الأمن وعاد العده مسبقاً لكسر القانون !

bo bader said...

اللي سووه ربع الداخلية مع الطاحوس - سواء بتعمد أو غباء - نفس اللي سووه العام مع الفرعيات ، عنف زايد عن اللزوم وبدون↲
Substance

والنتيجة راح يطلع بطل مثل أبطال فرعيات العام !

وأنا أميل إلى الاعتقاد أن اللي حصل العام متعمد والسنة أيضا متعمد

السلطة الحاكمة ما ودها تحارب الفرعيات لأنها وسيلة لتفتيت المجتمع والدليل :

فهد الميع وزير يشق ويخيط وعقبها نائب رئيس مجلس الامة وهو طالع من الفرعيات

أما عن السعدون ما أقول إلا عذروب خلي حسنه الفتان !

الله يوفقه وآسف طولت

أبو جيج مع الورقة البيضاء said...

أتصور بأن الطاحوس عنده ملف...يعنى مو أول مرة يسويها و يقط كلام فيه تحريض على السلطات

و كان المفروض يلتزم بنفس لهجة النواب و منهم مسلم البراك و لا يتجاوزها و خاصة و هو يلقى خطاب بمكان عام و أمام الناخبين و كاميرات التصوير


إذا الحكومة تغاضت عنه و ما سوت له شى...أكيد غيره راح يتشجع...الكل يطمع برفع اسهمه من خلال الخطب المعارضة و الرنانة


و بالنهاية هذا درس حكومى للمرشحين الجدد بعدم تجاوز الخطوط الحمراء..


و موقف السعدون مع غالبية النواب هو ضد كلام الطاحوس...و ضد عدم الإحالة للنيابة و توجيه تهم رسمية

أما عن زيادة فرص الطاحوس بالفوز الآن...فأتوقعها معدومة كونه سيشطب من السجل الإنتخابى كما حدث مع مرشحين غيره بإنتخابات سابقة

zoka said...

احمد السعدون لم ينفي انتماء الطاحوس الى الشعبي لا من قريب ولا من بعيد
مطلوب اعلان رسمي من الشعبي ينفي انتماء الطاحوس

Enter-Q8 said...

ابي انبه حق شغله وحده و خصوصا الفقع زوكا
هل عباس الملقب بعباس الشعبي ينتمي الى تكتل الشعبي

اولا التكتل الشعبي نشاطه داخل مجلس الامة ليس تيار سياسي مثل التحالف يا زوكا مافيه انتخابات و امين سر و امين عام
فا وخر عن السعدون وروح ارعى بحلالك وخلك بعيد و ارجع سالم

كويــتي لايــعه كبــده said...

باركوا للطاحوس تراه فاز
واشكروا الحكومة

تخبط أو تعمد لا أدري!؟

العم السعدون المفروض يوضح رأيه بتصريح رسمي وترك مسافة كبيرة بين التكتل والطاحوس

abu eldestor said...

AlJareeh - الجريح :
لتسمحلي اختي العزيزة في الرد عليك
ذكرت ماهي انجازات الشعبي
وانا سأرد عليك باختصار راجع قانون الاتصالات الثالثة و بنك جابر و قانون المستودعات والبي او تي و قانون السكن الخاص
واستطاع ان يوقف المصفاة الرابعه التي ادانها ديوان المحاسبة
و استطاع ان يوقف الدوا التي اعترف رئيس الوزراء بأن القيمة مبالغ فيها وبها ظلم للكويتو ها هي الشركة الى الان تبحث عن دولة جديدة

و نرجع الى الموضوع الرئيسي
يجب أن نكون منصفين أن التكتل الشعبي هو تكتل نيابي داخل المجلس فقط
و أما مو قف التكتل من الطاحوس فهناك رفض عما قاله بالندوة لكن التعسف بحقه أو بغيره فهو مرفوض
تحياتي

الصعب said...

ان الطاحوس الفاسد والمتطاول على امن البلاد ان لم يكن تابع للتكتل الشعبى لماذا لم ينفى السعدون ذلك واعتقد ان الطاحوس المتهور سيضيع مصداقيه التكتل الشعبى واعتقد ان فى الايام القادمه سيتنكر له الشعبى ،خوفا على انفسهم

الصعب said...

ان الطاحوس الفاسد والمتطاول على امن البلاد ان لم يكن تابع للتكتل الشعبى لماذا لم ينفى السعدون ذلك واعتقد ان الطاحوس المتهور سيضيع مصداقيه التكتل الشعبى واعتقد ان فى الايام القادمه سيتنكر له الشعبى ،خوفا على انفسهم

jibla said...

عمج احمد السعدون سيد التازيم

AlJareeh - الجريح said...

abu eldestor

نعم قد تكون سنة هذه القوانين بسبب التكتل الشعبي، ولكن كمثال هل انت راضي عن قانون ال بي أو تي الجديد؟ و هو قانون برأي غير منصف للمستثمر، أما بالنسبة لصفقة الداو، هل تعلم فعلا إذا كانت تلك الصفقة لها منفعة أو مضرة؟؟؟ لا أحد يعرف تفاصيل تلك الصفقة، قد يكون الشعبي أصاب هذه المرة بخصوص الداو ولكن كثرة معارضته أفقدت التكتل المصداقية. أرجو ألا ننسى بأن التكتل هو صاحب مقولة الحيتان و صاحب النظرة العنصرية في جميع بياناته.


تقبل تحياتي

Shurouq said...

للأسف نانو توضيحك ما يغير شي
السعدون فقد آخر ذرة من تأييدي بسبب مواقفه الرمادية من الفرعيات

دائما كنت أدور له الأعذار (خاصة في موقفه من حقوق المرأة) لأني أحب تاريخه ولا زلت أحبه جدا، ولكن بلغ السيل الزبى

ضميري ما راح يسمح لي أصوت له هالسنه رغم شح الدائرة وعدم وجود البدائل.. أفضل أخلي نص الصفحة أبيض

وما راح أزعل إذا جاءت نتائجه في هالانتخابات ضعيفة (مثل الانتخابات الماضية) ولا حتى إن خسر

وياليته ما يشوه صورته أكثر ويرجع مثل ما كنا نعرفه

100 fils said...

مساء الخير نانو
وجهة نظر سليمه..الله يعينا على الانتخابات هذه.. شكلها راح تكون منافسه شرس ..ان لم تكن حرب و راح يتم استخدام جميع الاسلحه القذره فيها..اللهم احفظ الكويت و اهلها اللهم امين

Shag7a said...

اذا كان فعلا عضو فنعم اكيد العم السعدون يتحمل
لكن شكرا على التوضيح

و ارجو ان نلقا راي واضح من موضوع الفرعيات لأن بغير من اختيارنا

أبو جيج مع الورقة البيضاء said...

Shurouq

إذا نص الورقة بيضاء و بدون إسم السعدون...عيل ما سويتى شى


راح إتساهمين بإقصاء السعدون من أجل نائب طالع من فرعية قبلية أو طائفية


سورى تو تل يو ذات

Anti Hacking said...

http://antihack-protect.blogspot.com/

Hashemy said...

الطاحوس ممكن يكون قريب من اعضاءبالتكتل وافكاره مثل مرشحين وايد يغازلون التكتل للانضمام له لكن مو واحد منهم الى الان

ومايدين الطاحوس لايدين التكتل الشعبي
ويعطيج العافيه

Shurouq said...

سعادة الوزير
كلامك عين العقل وهذي حسبة منطقية واتبعتها شخصيا في أول انتخابات أشارك فيها، ولكني هالمرة لا أستطيع

عذرا

abu eldestor said...

الصعب :
ليش تنطرون من السعدون الاجابة
الان هل كل تصرفات خالد السلطان تنطرون رد التجمع السلفي عليها
اخينا العزيز سبق وان قلنا الكتلة الشعبية هي كتلة نيابية تشابه الكتلة الوطنية والتي كان يمثلهم مشاري العنجري واعضاء التحالف بالاضافة الى المليفي و الغانم
وتصرفاتهم لاتنطبق على آراء الكتلة
فهم متفقين داخل المجلس فقط

abu eldestor said...

AlJareeh - الجريح :
اخي العزيز مو شرط اني اكون موافق
لكن القانون صدر باجماع نيابي حكومي
و اذا كان هناك طرف متضرر فعليه اللجوء الي التعديلات المناسبة
و ذكرتني بقانون المطبوعات
الكل معارض له والى الان لا يوجد تعديل واحد

أما كثرة معارضته
فاعتقد ان هذا الكلام لا ينطبق عليك او على غيرك من المتطلعين فأنت تعرف ان الصالح من الطالح وانظر على الامور التي عارضوها سترى العجاب
انتخابات الاندية
المحكمة اعتبرتها باطلة
الصفاة / الداو
وقفت بلا رجعه
الفرز الالكتروني
2008 سميت بسنة الطعون الانتخابية
هل من مزيد
:)
تحياتي

AlJareeh - الجريح said...

abu eldestor

أولا: هل إذا كان هناك إجماع نيابي حكومي يفترض أن يكون القانون الذي أقر قانون جيد و يخدم البلد؟؟؟

على سبيل المثال تم إقرار قانون الفصل في المدارس الخاصة و الجامعات بأغلبية نيابية، أيجب أن نقول بما أن هذا القانون أقر بأغلبية نيابية فهو قانون جيد؟؟؟ طبعا لا

ثانيا: نعم لا أحد ينكر بأن هناك قوانين سنة و معارضات على مشاريع غير ذي منفعه تم إيقافهامن قبل التكتل الشعبي و نواب آخرون، ولكن أيضا كثرة المعارضات و اللغة العنصرية التي من شأنها زيادة التفرقة في ما بيننا هي سمة من سمات التكتل للأسف الشديد.

ثالثا: المعارضات جيدة و صحية ولكن على شئ يسوى، نريد كما يقول المثل "Quality and NOT Quantity"

تحياتي

abu eldestor said...

AlJareeh - الجريح :
ممكن يكون جيد ولكن بوقت اقرار القانون بمعنى راجع محاضر اجتماع اللجنة التشريعية وبتشوف آرار المختصين الاقتصاديين
و مثل ماوضحتلك اذا كان هناك تعديل يجب ان تتبناه الحكومة وتدافع عنه
و من حق اي كتله الاعتراض عليه و تعديله

ثانيا : اخينا العزيز وللامانه اقولك ابحث عن اي برلمان في العالم ماتجد فيه المعارضه و على ابسط الأمور
انظر الى مصر مثلا
انظر الى مجلس العموم البريطاني وجلسة الصراخ حول الباص الانجليزي
لا تتصور مجلس بلا نقاش او صراخ

Nikon 8 said...

توضيح كنا بحاجة له
شكرا جزيلا
:)

عاجــل said...

التكتل الشعبي عنده معايير صعبة
ومو اي احد يقدر يدش بسهولة

Jeblaweya said...

الجريح :

أنا بكمل على كلام أخي abu eldestor أعتقد اهوا كفى او وفى على المصفاة الرابعة و صفقة الداو .
و باعتراف من الحكومة ،ونكتب بالجرايد بالصفحة الاولى عن فشل هالمشروعين ، وفر على لكويت مبلغ بما يوعادل25,000,000,000 مليار دولار امريكي
و ازيدك المشروعين كان المنتفعين منهم ناس معينة حاولوا ابشتى الطرق انى ايمر وللة الحمد ما مر.

وهذا يخليني أدخل بموضوع قانون الاستقرار المالي ، أخي هل عندك علم ان السلطة المطلقة (وحط تحته عشر أخطوط)
بيد محافظ البنك المركزي فقط لا غير من غير سلطة رقابية او دراسة
التكتل ليس ضد التعديل عليه وسن بعض القوانين ، ووضع جهه رقابية .

ماعتقد أحد يكره انا احنا انكون بلد متحضر ، ماشي على القانون .

تدري ان اول ما نزل المرسوم او قبل لا تنزل المذكره التنفيذيه تم سحب ثاني يوم من بنك من بنوكنا بتسهيلات مبلغ 30,000,000 لعميل

أعتقد لكويت اصغيرة اشرايك كويتي لايعى جبده
:)

مشكورة يا حناحينو على هالبلوغ وعساج على القوة

bo_sale7 said...

نانو :

معلش بس تبريرج مو مقبول لانه يمس شخص له لسان يتكلم ويرد على الناس وهم له يد تكتب وتنشر بيان
اذا المرشح ماله خلق او مايبي يثبت النفي على نفسه شلون بتكون له مصداقية بوعوده الانتخابية " مهما كان يكون "
كافيني تأليه
والاخت طز :
هذا نسبه وقطوه بامن الدولة مادري على شنو شاده حيلج !

ريــــــانــه الـعـــــود said...

يعطيج العافية اختي ..

عن نفسي

بديت اكره السياسة بالكويت

:)

 
template by Purplecious